مركز الاستشارات الرقمية

تقدم إدارة الاستشارات الرقمية في برنامج (يسّر)، مجموعة أساسية من الخدمات الرقمية للجهات للحكومية، تركز فيها على ما يلي:

01

المساهمة في رسم استراتيجيات التحول الرقمي للجهات الحكومية، وابتكار نماذج أعمال جديدة من خلال الخدمات التالية:

  • بناء وتقييم وتحسين الاستراتيجية الرقمية.

    بناء وتقييم وتحسين الاستراتيجية الرقمية.
  • بناء نماذج أعمال مبتكرة وتحسينها ومساعدة الجهات الحكومية على استخدام تقنيات وأساليب رقمية لتمكين التغيير في نماذج الأعمال القائمة.

    بناء نماذج أعمال مبتكرة وتحسينها ومساعدة الجهات الحكومية على استخدام تقنيات وأساليب رقمية لتمكين التغيير في نماذج الأعمال القائمة.
  • تحسين مستوى النضج والجاهزية الرقمية وفقاً لنتائج (قياس التحول الرقمي).

    تحسين مستوى النضج والجاهزية الرقمية وفقاً لنتائج (قياس التحول الرقمي).

02

تعزيز المنظومة الرقمية الوطنية الشاملة في المملكة، وتعظيم الفائدة من التقنيات الرقمية الحديثة (الناشئة)، ودعم مفاهيم المنتجات والمنصات الحكومية التقنية الرقمية، وذلك من خلال:

  • رصد واكتشاف التقنيات الرقمية الناشئة، ودراسة حالات استخدامها، والعوائد المرجوّة منها، وأهميتها، ومن ثمّ نشرها في تقارير تفصيلية تُقدم وتُتاح للجهات الحكومية عن طريق الموقع الإلكتروني لبرنامج (يسّر).

  • تقييم المنصات الرقمية الحكومية، وبناء الاستراتيجيات وآليات التنفيذ المرتبطة بها.

    تقييم المنصات الرقمية الحكومية، وبناء الاستراتيجيات وآليات التنفيذ المرتبطة بها.
  • تحسين قدرات الجهات الحكومية بخصوص التكامل مع منتجات (يسّر).

    تحسين قدرات الجهات الحكومية بخصوص التكامل مع منتجات (يسّر).

03

تعريف وتحديد القدرات الرقمية الأساسية المطلوبة في عملية التحول الرقمي للجهات الحكومية عن طريق:

  • بناء وتقييم وتحسين نماذج التشغيل الرقمية الحالية.

    بناء وتقييم وتحسين نماذج التشغيل الرقمية الحالية.
  • تعريف وتحديد القدرات الرقمية الأساسية المطلوبة في عملية التحول الرقمي للجهات الحكومية.

    تعريف وتحديد القدرات الرقمية الأساسية المطلوبة في عملية التحول الرقمي للجهات الحكومية.