2012

خطة العمل الثانية للحكومة الإلكترونية

تمكين الجميع من استخدام خدمات حكومية فعالة بطريقة آمنة و متكاملة وسهلة عبر قنوات إلكترونية متعددة

بناءً على ما تم تحقيقه خلال فترة «الخطة التنفيذية الأولى للتعاملات الإلكترونية الحكومية، فقد طوّر برنامج «يسّر» الخطة التنفيذية الثانية للتعاملات الإلكترونية الحكومية 1433 – 1437هـ (2012 - 2016م) بمشاركة من الجهات الحكومية والجامعات والقطاع الخاص وممثلين عن العموم وبمساعدة من قبل أحد بيوت الخبرة الاستشارية واستشاريين عالميين في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية.

المحاور الاستراتيجية:

تأهيل موارد بشرية للتعاملات الإلكترونية الحكومية

تعزيز خبرة المواطنين في طريقة تعاملهم وتجاوبهم مع الجهات الحكومية

تنمية ثقافة التعاون والابتكار

رفع كفاءة الخدمات المقدمة من قبل الجهات الحكومية

مسارات عمل الخطة التنفيذية الثانية للتعاملات الإلكترونية الحكومية

  • المشاركة الإلكترونية

    المشاركة الإلكترونية

  • الخدمات الإلكترونية

    الخدمات الإلكترونية

  • الموارد البشرية والتواصل وإدارة التغيير

    الموارد البشرية والتواصل وإدارة التغيير

  • التطبيقات الوطنية المشتركة

    التطبيقات الوطنية المشتركة

  • البنية التحتية

    البنية التحتية

  • الإطار المؤسسي

    الإطار المؤسسي

إظهار الريادة في كل ما نقوم به
التفكير الإبداعي – كيف يمكن أن تكون أفضل

قيم التعاملات الإلكترونية الحكومية

لا تنتظر، وبادر بالتنفيذ والتفاعل بإيجابية
الدعم والمشاركة الفاعلة
نفتخر بتحقيق تقدم في كل يوم
  • إظهار الريادة في كل ما نقوم به
  • التفكير الإبداعي – كيف يمكن أن تكون أفضل
  • لا تنتظر، وبادر بالتنفيذ والتفاعل بإيجابية
  • الدعم والمشاركة الفاعلة
  • نفتخر بتحقيق تقدم في كل يوم

لمزيد من المعلومات حول الخطة التنفيذية الثانية للتعاملات الإلكترونية الحكومية: