News

K.S.A completes the e-Government UN Ranking requirements

Published on 5/22/2011

 

   تعمل المملكة حالياً على تطبيق المتطلبات الفنية والتقنية لجاهزية الدول للحكومة الإلكترونية، من خلال جهود برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" لتحسين تصنيف المملكة العربية السعودية في هذا الجانب، الذي يعكس ما تبذله الدول من جهود عبر مسيرة التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية
 
وتتمثل عملية استكمال متطلبات الانضمام للأمم المتحدة في تسعة مواقع لتسع جهات حكومية، عبر تلبية هذه المتطلبات، التي منها ما يتعلق بطبيعة وجودة المحتوى، ومنها ما يتعلق بجودة وتكامل الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيد عبر الموقع ومنها ما يتعلق بالجوانب الفنية والتقنية، فضلاً عن كل ما يتصل بالبوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية (سعودي).
 
كانت المملكة قد حسَّنت من تصنيفها في مؤشر الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية العام الماضي، إذ جاءت في المركز الثامن والخمسون عالمياً من بين 192 دولة، بعد أن كانت في المرتبة الـ 70 في التقرير الماضي. واحتلت المملكة أيضاً المركز الثالث عشر آسيوياً من بين 47 دولة. وهذا يعني أن المملكة تقدمت  12 مرتبة عن مؤشر عام 2008م، و22 مرتبة عن مؤشر عم 2005م، و32 مرتبة عن مؤشر عام 2004م، و47 مرتبة عن مؤشر الأمم المتحدة لجاهزية الحكومة الإلكترونية الذي صدر عام 2003م.

 

To leave a comment or reply, you need to Login or Register
View Previous Posts