الأخبار

"يسِّر" يختتم ورشة عمل حول دور الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات

نشر فى: 02/03/1432

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
اختتم 34 رئيس تنفيذي لتقنية المعلومات في القطاع الحكومي ورشة عمل بعنوان "دور الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في القطاعات الحكومية المترابطة" والتي نظمها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر" بالتعاون مع كلية الإدارة في جامعة بوسطن الامريكية.
وأوضح المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر" المهندس علي بن صالح آل صمع أن الهدف الأساسي من هذه الورشة تمثل في السعي لتجمع القيادات التنفيذية لتقنية المعلومات في الجهات الحكومية المختلفة في مكان واحد للتشاور والتحاور حول كل السبل التي من شأنها دعم تحول الجهات الحكومية إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية.
وتناولت الورشة عدداً من المحاور منها: الفرص والتحديات أمام الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في عصر التكامل بين الجهات الحكومية من خلال الارتباط بشبكات وطنية، والتحول التنظيمي في الاجهزة الحكومية وكذلك دور الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في القطاع الحكومي لقيادة التغيير الإداري، وهو المحور الذي شهد أكبر قدر من التفاعل والمشاركة بين الحضور.
وألمح المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر" إلى أن الورشة جاءت كبيئة خصبة لتبادل الآراء بين الحاضرين جميعاً من أجل مناقشة التحديات التي تواجه عملهم ضمن مسيرة التحول الإلكتروني للخروج بتوصيات مشتركة مبنية على ممارسات وتجارب ناجحة ومستندة إلى خبرات تنفيذية أثبتت تميزها بالفعل.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وأوضح آل صمع أن مثل هذه الملتقيات العلمية والعملية كفيلة بتبادل الخبرات سواء من المحاضرين في هذه الورشة أو من خلال الحضور إلى جانب مناقشة التحديات التي تواجه عمل هذه الإدارات المهمة في القطاع الحكومي كونها المعنية في تحقيق الريادة الإلكترونية داخل الجهات الحكومية.
عقب ذلك سلم عميد كلية الإدارة في جامعة بوسطن وسعادة المدير العام لبرنامج يسَّر المشاركين شهادات اتمام الورشة التي أشرف عليها مركز التميز للأبحاث والتطوير في برنامج "يسِّر"، واستمرت لثلاثة أيام. كما سلم المدير العام للبرنامج درعًا تذكاريًّا لعميد كلية الإدارة بجامعة بوسطن البرفسور مايكل لوسون، وآخر للمحاضر البرفسور فان كترمان أستاذ الإدارة ورئيس القسم في الجامعة.
وكان برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر"  قد نظم منذ ما يقل عن العام ورشة عمل مماثلة للقيادات التنفيذية، وهي الورشة التي خلصت إلى إكساب المشاركين رؤية واسعة للعمل بمبدأ الشراكة مع القطاعات الحكومية المختلفة إلى جانب استعراض المنظور المتميز حول إدارة التغيير في الجهات الحكومية المتقدمة التي تعمل من خلال الترابط بين كل أجزائها وأقسامها، والتي تمكنت بالفعل من تطبيق ما لديها من مفاهيم تقنية وتحويلها إلى ممارسات عملية على أرض الواقع، إلى جانب تطوير وتحسين دور الرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في الجهات الحكومية في المملكة.

 

 

 

 

مشاهدة التعليقات السابقة