الأخبار

"يسر" يقدم خدمات استشارية لهيئة التخصصات الصحية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية

نشر فى: 18/02/1432

 

في اتفاقية عمل برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات:
"يسر" يقدم خدمات استشارية لهيئة التخصصات الصحية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا، وقع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر" اتفاقية تعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتطوير وتمكين استراتيجية التعاملات الإلكترونية الحكومية والمشاريع المتعلقة بها لدى الهيئة. وقد تم توقيع الاتفاقية اليوم الأحد 19/2/1432هـ ، الموافق 23/1/2011م.
واوضح معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عقب توقيع الاتفاقية أن الاتفاقية تنص على أن يقدم  برنامج "يسِّر" مجموعة من الخدمات الاستشارية في مجال تطوير وتمكين إستراتيجية التعاملات الإلكترونية الحكومية والمشاريع المتعلقة بها إلى جانب تحديد أفضل الأساليب والطرق المناسبة لتطوير البنية التحتية اللازمة. مباركا معاليه مثل هذه الاتفاقيات المشتركة بين برنامج (يسر) وباقي الجهات الحكومية التي تأتي استجابة لرغبة القيادة الكريمة في التحول إلى التعاملات الإلكترونية وخدمة المستفيدين بطرق إلكترونية تفاعلية ميسرة.
من جهته بين المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية المهندس علي بن صالح آل صمع، أن برنامج "يسِّر" سيقدم خدماته للهيئة من خلال فريق استشاري متخصص يتحمل تكلفته البرنامج، موضحاً أن ذلك سيتم بالتعاون مع فريق عمل من الهيئة من أجل تطوير دراسات استشارية شاملة تضمن تطوير كل ما تقدمه الهيئة من خدمات وتحويلها إلى خدمات إلكترونية.
وأشار إلى أن العمل يتضمن تحديد وتوثيق رؤية ومتطلبات الهيئة للمرحلة القادمة من حيث تطوير وتحسين الخدمات إضافة إلى البنى التحتية والأنظمة اللازمة لذلك، مضيفاً أن ذلك يشمل أيضاً تقييم الفجوة بين الوضعين الحالي والمستقبلي المأمول مع تقديم كل ما من شأنه الوصول إلى الأهداف المرجوة.
وأكد المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسِّر" أن هذه الاتفاقية تتضمن العمل على إعداد إستراتيجية للهيئة فيما يخص خدماتها الإلكترونية في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية، مبيناً أن تنفيذ المشاريع والبرامج والخطط اللازمة يتم وفق الأولويات وبالتنسيق مع القيادات والجهات ذات العلاقة.
من جانبه أوضح سعادة أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الاستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ، أن الهيئة ستشكل لجنة توجيهية للمشروع برئاسته وعضوية الأمناء المساعدين ومديري الإدارات في الهيئة وممثلين لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية، مضيفاً أنه سيتم تعيين مدير متفرغ للمشروع من قبل الهيئة. وسيعمل الفريق وفقا لخطة زمنية محددة، تلتزم بها الهيئة.
وأشار أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إلى أن المشروع سيبدأ بعد اعتماد وثيقة التأسيس من قبل اللجنة التوجيهية وعقد اجتماع تحضيري لانطلاق المشروع.
يذكر أن برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" يقوم بدور الممكّن والمحفز لمختلف الجهات الحكومية في سبيل تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، ويسعى بذلك لتقليل المركزية في تطبيق التعاملات الإلكترونية بأكبر قدر ممكن، مع وضع الحد الأدنى من التنسيق بين شتى الجهات الحكومية. ويهدف البرنامج بشكل عام إلى رفع إنتاجية وكفاءة القطاع العام، وتقديم خدمات أفضل وبشكل أيسر للأفراد وقطاع الأعمال إلى جانب زيادة عائدات الاستثمار وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية في الوقت المناسب.
 

 

مشاهدة التعليقات السابقة