الأخبار

التقاعد تستكمل منظومة خدماتها الإلكترونية وتتحول إلى العمل

نشر فى: 20/01/1432

 

استكملت المؤسسة العامة للتقاعد  منظومة خدماتها الإلكترونية وأتمت ميكنة جميع الأعمال فيها والتحول إلى العمل الإلكتروني في جميع أعمالها، فيما تسعى إلى مزيد من التطوير.
أكد ذلك معالي محافظ المؤسسة الأستاذ محمد بن عبدالله الخراشي، حسبما ذكرت صحيفة "الرياض"، مضيفا أن المؤسسة تهدف من توسيع خدماتها الإلكترونية إلى تسهيل إجراءات إنهاء معاملات المتقاعدين ومتابعتها عبر الوسائل الحديثة حيث تتيح بوابتها الإلكترونية حصول المتقاعدين على المعلومات التي يرغبون فيها ومتابعة مستحقاتهم التقاعدية ومعرفة التطورات التي جرت عليها كما تمكنهم من المتابعة والاطلاع على جميع التفاصيل التي تخصهم بمجرد التسجيل الإلكتروني للمتقاعد أو المستفيد وحصوله على اسم مستخدم وكلمة سر خاصة به.
ومن جانبه أوضح مدير مركز المعلومات بمؤسسة التقاعد الأستاذ سامي بن عبدالعزيز الجماز أن المؤسسة العامة للتقاعد تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر بوابتها الإلكترونية ومنها خدمة طباعة تعريف بالمعاش للمتقاعدين والمستفيدين، وخدمة التأكد من مصداقية خطاب التعريف بالمعاش التقاعدي ، وخدمة حساب مقدار مبلغ المعاش أو المكافأة المتوقع ، وخدمة متابعة المعاملات، وخدمة القوائم البريدية، وغيرها من الخدمات.
وأضاف أن من الأنظمة الإلكترونية التي دشنتها المؤسسة نظام الرد الآلي التفاعلي IVR على الهاتف التقاعدي 8001248889 ، وهو نظام رد آلي عن طريق الهاتف حيث يقوم المتصل بدخول النظام عن طريق رقم خاص بالمستخدم وكلمة المرور ومن ثم الحصول على معلوماته من خلال قائمة صوتية يتم التفاعل معها من خلال لوحة مفاتيح الهاتف ليتم إفادة المتصل برقم السجل المدني ورقم المعاملة وحالة المعاملة ونوع المعاملة. كما يتم التسجيل في الخدمة عن طريق تعرف النظام على نوعية التسجيل بواسطة رقم الهوية الوطنية وبعض الأسئلة.
وبين أن المؤسسة تقدم كذلك خدمة الرسائل النصية SMS التي تهدف إلى توفير وسيلة سريعة ومناسبة في الوصول إلى المتقاعدين والمستفيدين، فيتم عبر هذه الخدمة إشعارهم عن أي تغير يحصل في سجلاتهم التقاعدية وهي خدمة الرسائل النصية لنظام التقاعد، وخدمة الرسائل النصية لمتابعة المعاملة، وخدمة الرسائل النصية لتحديث رقم الجوال للمتقاعدين والمتقاعدات والقائمين بالصرف.

 

مشاهدة التعليقات السابقة