الأخبار

الأخبار

اهم الأخبار

News

Important News

 كل الأخبار

 

 

«إيجار»: الدفع إلكتروني.. و4 آليات للسداد<p style="text-align:justify;">​الرياض - الإعلام الإلكتروني: </p><p style="text-align:justify;">أطلق برنامج ” إيجار ” التابع لوزارة الإسكان خاصية السداد الإلكتروني عبر خدمة ” سداد ” ، وتتيح هذه الميزة إمكانية دفع الإيجار إلكترونياً وتحديد آلية الدفع المناسبة سواء الشهري، أو الربع سنوي، والنصف سنوي، والسنوي، مبيّناً أن إطلاق هذه الخدمة يقدم العديد من التسهيلات لأطراف العملية الإيجارية حيث يسهم في تيسير عملية الدفع بالنسبة للمستأجر، إضافة إلى تنظيم عملية التحصيل بالنسبة للمؤجر.</p><p style="text-align:justify;">وأوضح ” إيجار ” في بيان صحافي اليوم أن هذه الخدمة التي يتم تقديمها من خلال ” الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار ” توفر خاصية الدفع الإلكتروني من خلال خدمة “سداد”، لتغني طرفي العقد (مؤجر ومستأجر) عن التعاملات النقدية، التي كانت تتم عن طريق الوسيط العقاري المعتمد، مؤكداً أن السداد الإلكتروني يعتبر إثباتاً معتمداً لعملية سداد الأجرة، إضافة إلى أن هذه الخدمة تسهل من إجراءات التحصيل المالي وتساعد في مراقبة التعاملات المالية كما أنها تحفظ حقوق طرفي العملية الإيجارية.</p><p style="text-align:justify;">وتأتي هذه الخطوة تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (131) بإنشاء الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار وذلك لتيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها وتعزيز الثقة بين أطرافها، وتسجيل الالتزامات المتبادلة بين المؤجرين والمستأجرين والوسطاء العقاريين في قطاع المساكن المعدة للإيجار، كما نص القرار على أن تنسق وزارة الإسكان مع مؤسسة النقد العربي السعودي لوضع الترتيبات اللازمة لتوفير خدمة السداد الإلكتروني لمدفوعات عقود الإيجار التي تبرم عبر الشبكة وتوفير معلومات السداد المتاحة.</p><p style="text-align:justify;">وتستهدف خدمتي دورات السداد والدفع الإلكتروني كل من المؤجر والمستأجر، ومن المتطلبات الضرورية لتنفيذ خدمة الدفع الإلكتروني وجود حساب للمؤجر في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار حيث يتم من خلاله إضافة كافة البيانات ومن أهمها رقم الحساب البنكي ” الآيبان ” .</p><p style="text-align:justify;"></p>أطلق برنامج ” إيجار ” التابع لوزارة الإسكان خاصية السداد الإلكتروني عبر خدمة ” سداد ” ..09/11/39 09:00:00 م2018-07-23T10:42:04Z2897
جامعة طيبة تشكل لجنة للتعاملات الإلكترونية والتحول لذكاء الأعمال<p style="text-align:justify;">​المدينة المنورة – الإعلام الإلكتروني:</p><p style="text-align:justify;">شكلت جامعة طيبة لجنة عليا للإشراف الدائم على التعاملات الإلكترونية والتحول لذكاء الأعمال، برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، حيث يأتي هذا القرار في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها التعاملات الإلكترونية، وأنظمة ذكاء الأعمال، وبناء على مواكبة جامعة طيبة للتطورات الحديثة.</p><p style="text-align:justify;">وأوضح معاليه أن الجامعة تتطلع باستمرار إلى مواكبة التطورات العلمية والتقنية والإدارية، ليس فقط على المستوى المحلي، بل على المستوى العالمي، وهذا الأمر جعل إدارة الجامعة تتجه لتشكيل لجنة دائمة للتعاملات الإلكترونية والتحول لذكاء الأعمال، وذلك لمواكبة التطورات الحديثة، مبيناً أن الجامعة تسعى إلى تحسين ورفع جودة الخدمات المقدمة لمنسوبي وطلاب وطالبات الجامعة.</p><p style="text-align:justify;"></p>شكلت جامعة طيبة لجنة عليا للإشراف الدائم على التعاملات الإلكترونية والتحول لذكاء الأعمال،.09/11/39 09:00:00 م2018-07-23T08:18:28Z2896
صندوق تنمية الموارد البشرية: 1800 مشروع مسجل في منصة "بحر" لدعم الشباب والشابات المتميزين في مختلف المجالات والتخصصات<p style="text-align:justify;"></p><div style="text-align:justify;">الرياض -الإعلام الإلكتروني:</div><div style="text-align:justify;">كشف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عن تسجيل 1800 مشروع في منصة العمل الحر "بحر"، إحدى خدمات برنامج تسعة أعشار، الهادفة للربط بين أصحاب الأعمال والشباب والشابات المحترفين في أي من المجالات والتخصصات المختلفة، وذلك لإيجاد تأثير اقتصادي واجتماعي بشكل سهل وسريع وآمن.</div><div style="text-align:justify;">ودعا "هدف" أصحاب الأعمال والشباب والشابات المحترفين في أي من المجالات والتخصصات التقنية إلى التسجيل إلكترونياً في منصة "بحر" من خلال الرابط https://goo.gl/g94DCD .</div><div style="text-align:justify;">وتوفر بوابة تسعة أعشار، المنصات الإلكترونية التالية: "فرصة، تجار، الحلول المالية، بحر، مسرعة الأعمال، الوصول إلى المعلومات، رحلة رواد الأعمال، تطبيقاتي"، بهدف تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من إيجاد وظائف جديدة بطرق مبتكرة.</div><div style="text-align:justify;">وتشمل الخدمات التي توفرها المنصات الإلكترونية للبرنامج، تقديم دليل تفاعلي لرواد الأعمال في كل مراحل مشاريعهم من الفكرة إلى الإطلاق، وعدداً من الحلول التمويلية لخدمة المنشآت القابلة للنمو، وكذلك تقديم خدمات وتطبيقات لإدارة وتطوير وتشغيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإمداد المنشآت ورواد الأعمال ببيانات ومعلومات لمساعدتهم في اتخاذ القرارات المهمة لأعمالهم.</div><div style="text-align:justify;">كما تشمل خدمات البرنامج، مسرعة لصقل الأفكار التجارية ونيل الإرشاد والدعم لتنميتها، ومنصة "تجار" لخدمة الأعمال المنزلية وأصحاب الأعمال، وكذلك منصة "فرصة" التي تمنح المستفيدين فرصة المنافسة على أوامر الشراء المطروحة من قبل شركاء البرنامج.</div><div style="text-align:justify;">ويعد برنامج "تسعة أعشار، من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة للوظائف، وبيئة أكثر جذباً للسعوديين، وكذلك تشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة.</div>كشف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عن تسجيل 1800 مشروع في منصة العمل الحر "بحر"..09/11/39 09:00:00 م2018-07-23T08:00:09Z2895
57% نسبة رضا المستفيدين عن الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك خالد<p style="text-align:justify;">​أبها - الإعلام الإلكتروني:</p><p style="text-align:justify;">أظهرت دراسة إحصائية قامت بها جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة التحول الرقمي بالإدارة العامة لتقنية المعلومات أن 57.6%, من المستفيدين من الخدمات الالكترونية بالجامعة أبدو رضاهم, وذلك بمشاركة 45015 ألف مستفيد, خلال الفترة ١ مارس ٢٠١٨ إلى ١ يونيو ٢٠١٨ م.</p><p style="text-align:justify;">واعتمدت الدراسة على محور رضا المستفيد "الطالب, عضو هيئة التدريس, الموظف, المجتمع" الذي يعد الأهم في نجاح عملية التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية بمنظومة الجامعة, وتجرى الدراسة بشكل دوري كل ثلاث أشهر للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة.</p><p style="text-align:justify;">واستهدفت الدراسة 9 خدمات إلكترونية تقدمها الجامعة بشكل إحصائي, وهي خدمة موقعي mySITE التي حققت أعلى نسبة رضا بمعدل ٩٥.٨ ٪، تلتها خدمة أكاديميا بنسبة ٩٢.٣٪، وحصلت خدمة إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard على ٨٦.٦٪، وبلغت نسبة الرضا عن خدمة الملف الأكاديمي ٨٠٪، وحازت خدمة مناسبات على ٧٥ ٪، ووصلت خدمة myKKU إلى نسبة رضا ٦٦.٧٪، بينما بلغت نسبة الرضا عن خدمة بلاغات الصيانة ٥٥.٦ ٪، وكانت النسبة الأقل بين هذه الخدمات من نصيب خدمة مكتبة البرامج MyApps بمعدل ٣٣.٣ ٪.</p><p style="text-align:justify;">واهتمت الدراسة بـ 5 مؤشرات رئيسية هي تلبية الخدمة الإلكترونية لاحتياجات المستفيد, وسهولة الوصول, وسهولة استخدامها, وشمولية محتوى الصفحة, و الرضا العام عن مستوى الخدمة الإلكترونية.</p>أظهرت دراسة إحصائية قامت بها جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة التحول الرقمي بالإدارة العامة لتقنية المعلومات أن 57.6%,..09/11/39 09:00:00 م2018-07-23T07:44:54Z2894
(سفير الخريجين) توطد العلاقة بين القطاعات التعليمية والطلاب والخريجين<p>​الرياض - الشؤون الإعلامية:<br>قامت وزارة التعليم ببناء سفير الخريجين، وذلك بهدف توطيد العلاقة بين القطاعات التعليمية والطلاب والخريجين من جهة ومؤسسات المجتمع من جهة أخرى.<br>وقد عملت الوزارة من خلال هذه الشراكة إلى إنشاء قنوات للتواصل بين الخريجين من الطلاب الدارسين في الخارج ومؤسسات المجتمع المختلفة والذي من خلاله سوف يتم توفير معلومات خريجي برنامج الابتعاث الخارجي لجهات توظيفية وإحصائية محددة مما يتيح فرص وظيفية للخريجين الذين يرغبون بعرض سيرهم الذاتية في سفير الخريجين. <br><br></p>قامت وزارة التعليم ببناء سفير الخريجين، وذلك بهدف توطيد العلاقة بين القطاعات التعليمية والطلاب والخريجين من جهة ومؤسسات المجتمع من جهة أخرى..08/11/39 09:00:00 م2018-07-22T12:02:41Z2893
(فزعة) يتيح تقديم البلاغات إلكترونياً وبصورة مبتكرة<p style="text-align:justify;">​الرياض – الشؤون الإعلامية:</p><p style="text-align:justify;">تطبيق (فزعة) الإلكتروني هو تطبيق أتاحته المديرية العامة للدفاع المدني بغية خدمة المستفيدين، عبر تمكينهم من تقديم البلاغات إلكترونياً وبصورة مبتكرة.</p><p style="text-align:justify;">إذ يتيح التطبيق مجموعة من المميزات تشمل: تحديد الموقع الجغرافي لمرسل البلاغ،و تأكيد استلام البلاغ من خلال رسائل نصية  sms، وإحالة البلاغات مباشرة لغرف العمليات في مدن المملكة، فضلاً عن إمكانية تحديد موقع آخر للحادث غير الموقع الفعلي لمرسل البلاغ.</p><p style="text-align:justify;">إلى جانب ذلك يتيح التطبيق إمكانية الإعداد المسبق للمستفيد للمواقع الجغرافية الخاصة به ليتم استخدامها مباشرة فيما بعد عند ارسال أي بلاغ، مع إمكانية التواصل مع أحد اقارب المبلغ (إذا تطلب الأمر) والمسجلين مسبقا بالخدمة، وإطلاع المستفيد على بلاغاته وحالة البلاغات وما يتم من إجراءات عليها. </p><p style="text-align:justify;"></p>تطبيق (فزعة) الإلكتروني هو تطبيق أتاحته المديرية العامة للدفاع المدني بغية خدمة المستفيدين، عبر تمكينهم من تقديم البلاغات إلكترونياً وبصورة مبتكرة..08/11/39 09:00:00 م2018-07-22T10:20:41Z2892
(يسّر) ينظم ورشة عمل بعنوان تحسين تجربة المستخدم لبوابة البرنامج الإلكترونية <p style="text-align:justify;">​الرياض - الشؤون الإعلامية: <br></p><p style="text-align:justify;">نظم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) يوم أمس الثلاثاء ورشة عمل بعنوان تحسين تجربة المستخدم لبوابة البرنامج الإلكترونية، بحضور ممثلين عن 11 جهة حكومية في المملكة هي: وزارة المالية، ووزارة التعليم، ووزارة التجارة والاستثمار، وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالإضافة إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأمانة الرياض وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وجامعة الملك سعود، حيث هدفت الورشة إلى استطلاع تجربة المستفيدين من البوابة الإلكترونية للبرنامج ومشاركة مقترحاتهم للتحسين.</p><p style="text-align:justify;">وترأست الورشة التي عقدت وفق أسلوب مجموعات التركيز (Focus group) المهندسة هند الهزاني مديرة إدارة تحليل الأعمال وتجربة المستخدم وبحضور الأستاذ عيد القحطاني ممثلاً عن إدارة المحتوى والأستاذ عبدالعزيز العبد الله مدير تطوير الأعمال للقطاع التجاري والصناعي بإدارة تطوير الأعمال، فيما أدارت جلسات النقاش الأستاذة أفنان الجمعة أخصائي تجربة المستخدم. </p><p style="text-align:justify;">وخلال ورشة العمل جرى استعراض ومناقشة تجربة ممثلي الجهات الحكومية مع البوابة الإلكترونية الحالية لبرنامج (يسّر) كما تم تسجيل أبرز الملاحظات التي تقدم بها المشاركون في الورشة، حيث تقدموا بمقترحات لتحسين عرض محتوى البوابة والمعلومات والخدمات.</p><p style="text-align:justify;">وفي ختام الورشة أكدت م. الهزاني على أهمية أراء ممثلي الجهات الحكومية المشاركين في الورشة باعتبارهم الشريحة الأهم التي تستهدفها البوابة الالكترونية، كما دعت لاستمرار التواصل بين البرنامج والجهات الحكومية في هذا الجانب، خصوصاً وأنهم شركاء أساسيين في تصميم بوابة إلكترونية تعكس رسالة ودور البرنامج وتلبي احتياجاتهم من حيث توفير المحتوى والخدمات بشكل سهل وميسر بعمل على تحسين تجربة المستخدم في جميع مراحل استخدامه للبوابة الالكترونية.</p><p style="text-align:justify;"><br></p>نظم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) يوم أمس الثلاثاء ورشة عمل بعنوان تحسين تجربة المستخدم لبوابة البرنامج الإلكترونية، بحضور ممثلين عن 11 جهة حكومية في المملكة ..04/11/39 09:00:00 م2018-07-18T12:09:52Z2891
برنامج يسِّر يحقق المستوى الثالث في اجراءات CMMI <p style="text-align:justify;">​الرياض - الشؤون الإعلامية:</p><p style="text-align:justify;">حقق برنامج التعاملات الالكترونية يسِّر إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيده الزاخر بالإنجازات وذلك بالوصول الى المستوى الثالث من نضج الإجراءات وذلك بالتماشي مع أفضل المعايير العالمية في تطوير البرمجيات CMMI for Development وتعتبر معايير الـ CMMI (المشهورة عالمياً) مقياساً لمدى جودة إجراءات ومخرجات التطوير والتصميم لتعزيز قدرة برنامج يسر في تقديم أفضل الحلول والبرمجيات. </p><p style="text-align:justify;">كذلك يعكس مدى التزام البرنامج ممثلا بإدارة هندسة البرمجيات في تطبيق أفضل المعايير والممارسات مع الاعتزاز بكفاءة وقدرة فريق العمل في تحقيق هذه الشهادة التي تعد تتويجاً للجهود الكبيرة التي يبذلها البرنامج للتميز التقني والفني بشكل احترافي.</p><p style="text-align:justify;"></p>حقق برنامج التعاملات الالكترونية يسِّر إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيده الزاخر بالإنجازات وذلك بالوصول الى المستوى الثالث من نضج الإجراءات وذلك بالتماشي مع أفضل المعايير العالمية في تطوير البرمجيات CMMI for Development ..04/11/39 09:00:00 م2018-07-18T11:23:40Z2890

Skip Navigation Linksdefault الاخبار