الأخبار

بوابة (سعودي) تنال جائزة القمة العالمية للجوائز 2013م

نشر فى: 25/12/1434

 

كولومبو - الشؤون الإعلامية:
حازت البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية (سعودي) على جائزة القمة العالمية للجوائز 2013م، عن فرع الحكومة الإلكترونية والبيانات المفتوحة، في حفل أقيم بالعاصمة السيريلانكية كولمبو، حيث تسلم الجائزة المهندس علي بن صالح آل صمع المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) والمهندس مطرف بن عبدالله السهلي مدير إدارة هندسة البرمجيات في البرنامج.
وتأتي جائزة القمة العالمية إحدى المبادرات التابعة للقمة العالمية التي تنظمها الأمم المتحدة حول مجتمع المعلومات، بمشاركة من بعض منظمات الأمم المتحدة الرئيسية ووكالاتها في إطار الأجندة التي وضعتها الأمم المتحدة في  جنيف والخطة التنفيذية التي وضعت في تونس حيث يتم اختيار أفضل المحتويات الإلكترونية على نطاق العالم وتطبيقات الاتصالات وتقنيات المعلومات المبتكرة.
وقد حصلت بوابة (سعودي) على إشادة لجنة التحكيم، وذلك حسبما ورد في التقرير الذي أشار إلى أن (سعودي) تعتبر نموذجاً يحتذى به عالمياً، فضلاً على أن الهيكل العام للخدمات التي تضمها مصمم بطريقة تخدم زواراها.
وأثناء مشاركته في فعاليات الجائزة قدم البرنامج عرضاً تعريفياً عن بوابة (سعودي) استعرض خلاله المهندس مطرف السهلي أبرز مميزات البوابة وأوجه الاستفادة منها وما تقدمه من خدمة للمستفيدين (مواطنين – مقيمين – قطاع أعمال – زوار)، عبر توفير الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية، فضلاً عن البيانات المفتوحة عبر البوابة، كما تناول العرض تفصيلات عن مستجدات البوابة مثل تطبيقات الهواتف الذكية، والإتاحة الإلكترونية، وغيرها.
وفي ذات السياق شارك البرنامج في حلقات النقاش التي صاحبت القمة، حيث تمت مناقشة جملة المستجدات في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية، وأبرز ما تواجهه الحكومات من تحديات في هذا المجال، وكذلك أحدث المستجدات والأساليب في تصميم المواقع وتطبيقات الهواتف الذكية.
وتشارك أكثر من 160 دولة بفعالية في الجائزة التي يتم التحكيم لها من خلال اختيارات أولية ومنافسات محلية  ولجنة من المحكمين الدوليين، مما يمكن الجائزة من إبراز التنوع والأساليب المبتكرة محلياً في استخدام تقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات، كما تعتبر الجائزة منبراً عالمياً لكل جهة تهتم بالمحتوى الإلكتروني المحلي وتسعى لتوسعة نطاق مجتمع المعلومات ليشمل كل العالم​

 

مشاهدة التعليقات السابقة