الأخبار

العدل تصدر 163 ألف وكالة الكترونية خلال شهر

نشر فى: 16/04/1440

 

​الرياض - صحف:

أصدرت وزارة العدل نحو 163 ألف وكالة الكترونية من خلال بوابة (ناجز) وكتابات العدل، خلال شهر، منذ إطلاق وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني، التحول الرقمي في قطاع التوثيق بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الوكالات الصادرة من بوابة ناجز الالكترونية بلغت 21,637 وكالة، فيما أصدرت كتابات العدل 141,371 وكالة الكترونية.

يذكر أن وزير العدل، أطلق التحول الرقمي في قطاع التوثيق بالوزارة، الذي يتضمن عددا من الخدمات العدلية الرقمية بهدف الاستغناء عن الورق، والتيسير على المستفيدين بما يغنيهم عن الحضور إلى مقار كتابات العدل لإصدار الوكالات منخفضة المخاطر.

وقال الصمعاني إن الوزارة ماضية في تحقيق الأهداف التي تدعم توجهات برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030، القائمة على تيسير الخدمات للمستفيدين والوصول إلى كفاءة الإنفاق التشغيلي للمرافق الحكومية، مشددا على حرص الوزارة على إعادة هندسة الإجراءات وتبسيطها والسعي لجعلها رقمية بشكل كامل في قطاعات "القضاء والتنفيذ والتوثيق"، وهو هدف استراتيجي أعطته الوزارة أهمية قصوى.


ويوفر التحول الرقمي في التوثيق ما يقارب 8 ملايين ورقة سنويا كانت تستخدم لإنجاز أعمال كتابات العدل في المملكة، الأمر الذي ينعكس إيجابا على كفاءة الإنفاق، لا سيما المحافظة على البيئة وكذلك التيسير على المستفيدين، إذ لن يكون حمل الورق عبئا ولا الحضور إلى مقار كتابات العدل مطلبا لإصدار بنود محددة من الوكالات.

 

مشاهدة التعليقات السابقة