الأخبار

(يسّر) ينظم ورشة عمل (رحلة المعاملات) بحضور أكثر من 60 موظفاً حكومياً

نشر فى: 25/03/1440

 

​الرياض - الشؤون الإعلامية:

أكد برنامج التعاملات الإلكترونية (يسّر) أن إجمالي المراسلات والمعاملات الحكومية التي يستهدف برنامج يسر رقمنتها عبر منظومة (مراسلات) أكثر من  13 مليون مراسلة في السنة ، حيث يهدف برنامج يسر من خلال منظومة مراسلات إلى الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت مؤخراً بالتعاون مع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بمقر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، حملت عنوان (رحلة المعاملات) بحضور 60 موظفاً حكومياً من العاملين ومدراء الاتصالات الإدارية في أكثر من 30 جهة حكومية، حيث افتتح الورشة المهندس عادل العسيري النائب لقطاع دعم التحول بالبرنامج، الذي أشار إلى حرص برنامج (يسّر) على الالتقاء بمنسوبي الجهات الحكومية، مشيراً إلى ضرورة التواجد بالقرب منهم للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم وذلك لأهمية الدور الذي تلعبه الجهات الحكومية من خلال ما تقدمه من خدمات تلبي احتياجات المستفيدين.

وتم خلال الورشة التعريف بما يقدمه نظام (مراسلات) من مميزات للجهات الحكومية من خلال إتاحة تبادل الاتصالات الرسمية (المراسلات) طيلة أيام الأسبوع وفي أي وقت دون الحاجة للتقيد بأوقات العمل وبصورة لحظية، بالإضافة تبسيط إعداد وتبادل المراسلات وتقليل الأخطاء البشرية، بالإضافة إلى سهولة تتبع العمليات للمراسلات المرسلة والمستلمة.

كما تم استعراض دورة حياة المراسلات الحكومية التقليدية وكيفية تطوير دورتها من خلال نظام (مراسلات)، بالإضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه عمل النظام وسبل تخطي تلك التحديات، فضلاً عن شرح الصفحة الداخلية للنظام، ومكونات المنظومة التقنية، وخلال الورشة قدم المركز الوطني للوثائق والمحفوظات ورقة عمل بينت أهمية شراكة المركز مع برنامج (يسّر) وفوائد، بالإضافة إلى مزايا (مراسلات) على مستوى الأعمال وخطوات تفعيل نظام مراسلات.

وقد اختتمت ورشة العمل بحلقة نقاش استمع فيها البرنامج لمقترحات ومداخلات ممثلي الجهات الحكومية، حيث يسعى البرنامج إلى تقديم خدمات تواكب احتياجات الجهات الحكومية وتمكنها من خدمة المستفيدين وفق أعلى درجات الأداء والاعتمادية والموثوقية.



 

مشاهدة التعليقات السابقة