الأخبار

12 مليون مستفيد من 90 خدمة إلكترونية عبر بوابة وزارة العدل

نشر فى: 20/11/1439

 

​الرياض - الإعلام الإلكتروني:

كشفت وزارة العدل أن عدد زوار البوابة الإلكترونية والمستفيدين من خدماتها بلغ 12 مليون زائر خلال العام الجاري 1439هـ، وأنهى العديد منهم خدماتهم على شبكة الإنترنت دون عناء مراجعة الوزارة والمحاكم وكتابات العدل.

وتقدم الوزارة عبر بواباتها الإلكترونية أكثر من 90 خدمة إلكترونية، إضافة إلى 99 مؤشرًا عامًّا، وأبرز خدماتها صحيفة الدعوى الإلكترونية، وفسخ الوكالة إلكترونيًّا، وخدمة الإفراغ العقاري، وطلب التنفيذ الإلكتروني، ونظام القضاء التجاري، إضافة إلى خدمة قضاياي ومواعيدي.

وتضم الخدمات الإلكترونية أيضًا إيداع مذكرة الدفاع الأولى والاستعلام عن مواعيد الجلسات وغيرها، كذلك معرفة سير المعاملات العامة والانتهاء منها، والتقديم على الرخص إلكترونيًّا للموثقين، والتقديم الإلكتروني المبدئي للوظائف، وخدمة الاستفسارات الإلكترونية للمعاملات.

وبلغ عدد المؤشرات العقارية المسجلة إلكترونيًّا 75 مؤشرًا عقاريًّا، وكذلك 24 مؤشرًا عدليًّا أساسيًّا، إلى جانب خدمة تسجيل المخططات وقطع الأراضي والوحدات السكنية التي تفيد العديد من مساهمي ورواد العقارات. وقد اختصرت الوزارة العمل في الكثير من الإجراءات لحفظ وقت المستفيدين، وتقديم الخدمة بكل يسر وسهولة، وتخفيف الضغط والتكدس على القضاة وموظفي المحاكم. كما توفر البوابة خدمة النماذج الإلكترونية الإنهائية للمحاكم التي تشمل: إقامة ولي على قاصر سنًّا، وإقامة ولي على قاصر عقلاً، واستمرار ولاية على قاصر عقلاً، وإثبات رشد، وإثبات وصية، وفسخ ولاية بطلب من الولي، وتقدير نفقة قاصر، وتسليم مبلغ من المال لمن ثبت رشده، وحصر ورثة، وقسمة تركة، وإثبات إعالة، واثبات حالة اجتماعية.

 

مشاهدة التعليقات السابقة