الفعاليات

06/11/1432 12:00 ص

 مؤتمر «المحتوى العربي الرقمي على الإنترنت»

التاريخ : 06/11/1432 12:00 ص

الوقت : 10/03/1436 12:00 ص

المكان : ---

الوصف :
​يعقد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض غدا مؤتمر «المحتوى العربي الرقمي على الإنترنت» تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين. وأبلغ مدير الجامعة الدكتور سليمان عبدالله أبا الخيل، أن رعاية الملك عبدالله للمؤتمر شرف للجامعة ومنسوبيها، وامتداد للدعم السخي والمتواصل للجامعة وفعالياتها.
في الأثناء عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر عدة اجتماعات، برئاسة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالرحمن حمد الداود، وناقشت اللجنة العديد من الموضوعات المتعلقة بتنظيم المؤتمر والتنسيق مع اللجان المنظمة، وإعداد السجل العلمي للمؤتمر وترتيبات حفل الافتتاح وتنظيم حضور المشاركين من داخل البلاد وخارجها إلى جانب تنظيم مقرات ورش العمل. 
ويأتي المؤتمر ليحقق إضافة علمية وتقنية للقائمين على العمل الإلكتروني والمعلوماتي، حيث تضم أجندة المؤتمر عدة محاور وموضوعات متنوعة تخدم في معالجتها ومناقشتها كافة القضايا المتعلقة بإدارة المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، كما يأتي فرصة مواتية للوقوف على أبرز التطورات والتوجهات الحديثة في هذا المجال ومدى توافقها مع أهمية وحساسية هذه المرحلة من التطور الهائل في كم المعلومات المنشورة عربيا ومدى الاستفادة منها نشرا وتعبيرا عن الواقع العربي، حيث بلغ اجمالي البحوث وأوراق العمل التي ستناقش أكثر من 190 بحثا وورقة عمل من مختلف أرجاء العالم. 
 
 
 
 

المواد الإعلامية للحدث