مبادرة توسيع نطاق التعلم و بناء القدرات

قدراتك

برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية "قدراتك":



أطلق برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) "برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية" أحد مشاريع مبادرات بناء قدرات وتنمية مهارات التعاملات الإلكترونية في القطاع الحكومي، بحيث يتم تدريب موظفي القطاع الحكومي من خلال مراكز تدريب القطاع الخاص المعتمدة والمنتشرة في أنحاء المملكة على عدة مراحل.

وقد بدأ تنفيذ المرحلة الأولى الاستطلاعية من "برنامج المهارات الأساسية لتطبيقات الحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية" في عام 2009م، من خلال تدريب ٣٠٠٠ موظف حكومي إداري في مختلف مناطق المملكة وشمل ذلك تأهيلهم للحصول على الشهادات الدولية المعتبرة في مجال أساسيات استخدام الحاسب الآلي، وذلك كمرحلة تجريبية، وجاء بعد ذلك عدة مراحل تشمل جميع موظفي الدولة المستهدفين في هذا البرنامج التدريبي، حيث ستنفذ المرحلة الرابعة من البرنامج في عام 2014م إن شاء الله . 

تفاصيل البرنامج 


المناهج: 


مناهج معيارية لمسارات تدريب احترافية معتمدة عالمياً في مجال الاستخدامات الأساسية للحاسب الآلي:

معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب الفني و التقني و الشركة الوطنية لتقنيات التدريب و التعليم "كامبريدج".


مدة البرنامج:

(سبعة اسابيع و يومين) تؤهل للحصول على شهادة المهارات الاساسية للحاسب "كامبردج" والتي تعادل دورة ثلاثة اشهر حسب اعتماد الخدمة المدنية. جوانب التحفيز:

  • الحصول عل شهادة "كامبردج" الأساسية لمن اجتاز الاختبارات بنجاح.
  • الحصول على شهادة اجتياز من "يسر" تعطى لمن حصل على شهادة "كامبريدج".
  • احتساب نقاط التدريب في الترقية والتعيين حسب آلية المعادلة المعتمدة في وزارة الخدمة المدنية.
  • الحصول على شهادة حضور من جهة التدريب لمن لم يجتاز الاختبارات ولم يتجاوز نسبة الغياب المسموح بها (15%).
التكاليف:

البرنامج مجاني و يغطي برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية التكاليف كاملة.          

خطوات التقديم لبرنامج "قدراتك"

التقدم بخطاب طلب ترشيح موظفي وموظفات الجهة الحكومية للتدرب في برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية "قدراتك" مع مراعاة النقاط التالية بالخطاب:

  • أن يكون الطلب مقدم من رئيس لجنة التعاملات الإلكترونية في الجهة الحكومية أو أي عضو في اللجنة.
  • ان يكون الخطاب موجه لسعادة مدير عام برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية.
  • تحديد العدد المستهدف تدريبه.
  • ذكر اسم ضابط الاتصال ومنصبه ورقم جواله وبريده الالكتروني الرسمي وهاتفه المباشر.
  • زيارة موقع برنامج قدراتك على الرابط التالي: (https://qudratak.yesser.gov.sa/default.aspx) والتسجيل كجهة مستفيدة. التواصل و المتابعة مع مدير مشروع برنامج "قدراتك" على البريد الإلكتروني: (saseeri@yesser.gov.sa). 

شروط التقديم في برنامج "قدراتك"

التزام المتقدمين بالشروط والأحكام: يوافق جميع المتقدمين على الالتزام بهذه الشروط والأحكام عند التقديم.

من يحق له التقديم

جميع الجهات الحكومية باختلاف قطاعاتها و فروعها. ضوابط ترشيح منسوبي الجهات:

  • أن يتطلب عمله استخدام الحاسب الآلي.
  • أن يكون عمله في مجال دعم و تقديم الخدمات للجمهور.
  • أن لا يكون المرشح قد حصل على برنامج تدريبي مماثل.
كيفية التقديم
على كل جهة تعيين نقطة اتصال واحدة (ضابط اتصال) بحيث يمكن عن طريقها توجيه جميع الاتصالات والتنسيقات والاستفسارات والترشيحات. ويتعين على ضابط الاتصال اتباع الخطوات الموضحة في صفحة خطوات التقديم في برنامج :قدراتك".

الخصوصية

يتم التعامل مع البيانات بسرية تامة، وسيتم استخدام المعلومات بغرض الإعلام بآخر المستجدات حول برنامج "قدراتك"، ولن يستخدم البرنامج تلك المعلومات لأي غرض آخر، ولن يتم الإفصاح عنها لأي طرف ثالث، مع حق البرنامج بالاستفادة من المعلومات المقدمة لأغراض إحصائية.