جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية

فروع الجائزة

​​​​

1) تقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع (حكومة - أفراد)

تمنح جائزة هذه الفئة للجهات الحكومية وشبه الحكومية التي أثبتت الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات لتقديم وتحسين الخدمات والتعاملات الحكومية، والتفاعل مع المواطنين والمقيمين  في المملكة العربية السعودية.
المزيد

 

2) تعزيز الاقتصاد الوطني(حكومة - أعمال)

تمنح جائزة هذه الفئة للجهات الحكومية وشبه الحكومية التي أثبتت الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات لتحسين الخدمات والمعاملات الإلكترونية المقدمة للقطاع الخاص.
المزيد

 

3) التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم خدمات أفضل(حكومة - حكومة)

تمنح جائزة هذه الفئة للجهات الحكومية وشبه الحكومية التي أثبتت الاستخدام الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات في تقديم خدمات إلكترونية لجهات حكومية أخرى.
المزيد

 

4) المشاركة المجتمعية الإلكترونية (صوت المستفيد)

تمنح جائزة هذه الفئة للجهات الحكومية التي تستخدم تقنية المعلومات والاتصالات لتلقي آراء و اقتراحات المستفيدين (سواءً من الأفراد أو القطاع الخاص أو القطاع الحكومي) و اعتبار تلك الآراء والاقتراحات عند تطوير وتحسين الخدمات والسياسات واللوائح الخاصة بتلك الخدمات.
المزيد

 

5) الخدمات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية

تمنح جائزة هذه الفئة للجهات الحكومية التي تتيح الوصول الى المعلومات والخدمات من خلال تطبيقات الهاتف المتنقل والأجهزة الذكية.
المزيد

 

6) الإسهام الإلكتروني للافراد

الاشتراك في هذه الجائزة متاح لكافة افراد المجتمع للمساهمة بالأفكار الإبداعية والمبتكرة التي تؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الإلكترونية الحكومية.
المزيد

 

 ​​

7) الريادة الإلكترونية (الجهات الأفضل أداءً في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية)

تمنح جائزة هذه الفئة للجهات الحكومية بناءً على نتائج قياس التحول للتعاملات الالكترونية الحكومية والذي ينفذه البرنامج سنوياً إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ( 40) وتاريخ (27/02/1427هـ).
المزيد