التخطي إلى المحتوى الأساسي
دخـول
تسجيل الدخول
ملحوظة: عملية الدخول تتم بالتكامل مع بوابة سعودي/ خدمة النفاذ الوطني الموحد ، لذلك سيتم تحويلك للبوابة لإتمام عملية الدخول.
 مجموعة القطاع التجاري

الهدف من هذه المجموعة هو خدمة المصنعين والمنشآت التجارية التقنية المتخصصة في تقديم الخدمات والمنتجات الموجهة للقطاعات الحكومية بأنواعها. يُضاف إلى ذلك المنشآت المتخصصة في الخدمات المضافة لما يقدمه المصنعون مثل التطوير والترجمة للتطبيقات والتكامل والربط البيني وغيرها من الخدمات التخصصية التي تحتاجها القطاعات الحكومية في رحلتها نحو التعاملات الإلكترونية.

شرط الانضمام لهذه المجموعة هو التسجيل عبر بوابة (سعودي) والحصول على اسم مستخدم على خدمة النفاذ الإلكتروني الموحد (SSO) ثم ربط اسم الشخص بالمنشأة. بعد التسجيل والربط يتم التحقق من الهوية عبر أحد مكاتب وزارة العمل (حالياً مقر الوزارة ومكاتبها في جدة والدمام). الشخص الأول الذي يسجل هو الرئيسي الذي يمكنه إضافة آخرين وإعطاؤهم الصلاحيات.

وتقدم هذه المجموعة الكثير من التطبيقات والخصائص المفيدة والممكنة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر منها:

  • الوصول والمشاركة في قاعدة المعرفة التخصصية الموجودة على البوابة ومن ضمنها – العقود والاتفاقيات والنماذج والعروض والمشاركات وغيرها.
  • غرف الدردشة العامة والتخصصية مثل – الهيكلية المؤسسية Enterprise Architecture وهندسة إجراءات العمل BPR وإدارة المشاريع PMO وغيرها .. للمشاركة في المعرفة وتبادل وجهات النظر.
  • الاشتراك في القائمة البريدية الخاصة بهذه المجموعة.
  • المشاركة في اللجان الافتراضية والاجتماعات الإلكترونية بين اللجان المختلفة وبالأخص من ذوي الاهتمام المشترك.
مجموعة القطاع التجاري