التخطي إلى المحتوى الأساسي
دخـول
تسجيل الدخول
ملحوظة: عملية الدخول تتم بالتكامل مع بوابة سعودي/ خدمة النفاذ الوطني الموحد ، لذلك سيتم تحويلك للبوابة لإتمام عملية الدخول.
 مجموعة عمل لجان التعاملات الإلكترونية

الهدف من هذه المجموعة هو خدمة التنفيذيين الذين يقومون بالربط بين إحتياجات قطاع الأعمال في المنشأة وبين ما يمكن أن تقدمه تقنية المعلومات لسد هذه الإحتياجات مع الكفاءة والإعتمادية المطلوبة. ولكن في ظل غياب مثل هذه العناصر من أغلب المنشآت الحكومية اليوم فإن المجموعة تخدم من تم تكليفهم بهذه الأعمال إلى أجل مسمى.

تتكون هذه المجموعة من أعضاء دائمين وأعضاء مؤقتين. الأعضاء الدائمين هم رئيس وأعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية الحكومية في كل قطاع من القطاعات الحكومية بجميع أنواعها وفئاتها. والأعضاء المؤقتين هم الأشخاص المكلفين بأعمال ذات علاقة بالتعاملات الإلكترونية وأعضاء لجان مؤقتة شكلت للعمل على أو الإشراف على مشروع ذو علاقة مباشرة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية. وتقدم هذه المجموعة الكثير من التطبيقات والخصائص المفيدة والممكنة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر نذكر منها:

  • الوصول إلى قاعدة المعرفة التخصصية الموجودة على البوابة ومن ضمنها – العقود والإتفاقيات والنماذج وطلبات العروض وطلبات المشاركة وغيرها.
  • غرف الدردشة العامة والتخصصية مثل – الهيكلية المؤسساتية Enterprise Architecture و هندسة إجراءات العمل BPR وإدارة المشاريع PMO وغيرها كثير جدا للمشاركة في المعرفة وتبادل وجهات النظر.
  • الإشتراك في القائمة البريدية الخاصة بأعضاء لجان التعاملات الإلكترونية الحكومية.
  • المشاركة في اللجان الإفتراضية والإجتماعات الإلكترونية بين اللجان المختلفة وبالذات أولئك ذوي الإهتمام المشترك.
مجموعة عمل لجان التعاملات الإلكترونية