التخطي إلى المحتوى الأساسي
دخـول
تسجيل الدخول
ملحوظة: عملية الدخول تتم بالتكامل مع بوابة سعودي/ خدمة النفاذ الوطني الموحد ، لذلك سيتم تحويلك للبوابة لإتمام عملية الدخول.
InsideImage
 مدير جامعة حائل يفتتح مركز أمن المعلومات.. والجامعة تطلق تطبيقاً تفاعلياً لطلابها

 22/06/1438

حائل – الإعلام الإلكتروني:
افتتح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم المركز المتكامل للأمن الإلكتروني في الجامعة، بمقر كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي في المدينة الجامعية، حيث اطلع معاليه على محتويات المركز، وطريقة العمل مع شرح لمسؤولي المركز.
وتأتي هذه الخطوة ضمن توجهات الجامعة لمواكبة الخطط الحكومية، والمضي في نفس التوجه الذي تتبناه الدولة في خططها ومشاريعها التنموية، وهو الأمر الذي دفع الجامعة لإطلاق المركز الذي يعد الثاني من نوعه في المنشآت الحكومية على مستوى المملكة، بعد المركز الوطني للأمن الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية.
وفي سياق متصل أطلقت الجامعة التطبيق الخاص الذكي لطلابها والذي يحمل عددًا من الميزات التي تسمح للطالب إجراء عدد كبير من العمليات الأكاديمية والإدارية باستخدام الأجهزة المتنقلة بكل يسر وسهولة.
ويعمل التطبيق عبر منصتي الأندرويد والـ IOS إذ يمكن الطلاب من طباعة الخطابات الخاصة بهم كالتعريف أو الخطاب الطبي دون الحاجة لمراجعة الإدارات المختصة، إلى جانب الحصول على عدد من الخدمات الأخرى كالحصول على كشف حساب بنكي لمكافآتهم في أي وقت، كما يحوي التطبيق ميزات عديدة منها جدول الطالب، ودرجاته المضافة أولا بأول في نظام البنر، إضافة إلى معلومات الطالب الأكاديمية كالمعدلات الفصلية والتراكمية فصل دراسي، والساعات المسجلة والمتبقية والمكتملة.
وبينت الجامعة أن التطبيق سيخضع للتطوير المستمر، بحيث يمكن الطلبة في المستقبل القريب من إجراء عمليات أكاديمية كالحذف والإضافة والتأجيل، إضافة إلى تسجيل الجداول وغيرها.
 

























مدير جامعة حائل يفتتح مركز أمن المعلومات.. والجامعة تطلق تطبيقاً تفاعلياً لطلابها