التخطي إلى المحتوى الأساسي
دخـول
مسجل لدينا.. ادخل الان عضو جديد.. سجل معنا
ملحوظة:عملية الدخول تتم بالتكامل مع بوابة سعودي، لذلك سيتم تحويلك للبوابة لإتمام عملية الدخول.
InsideImage
 مركز الاتصال الوطني (آمر)

جاء تأسيس مركز الاتصال الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية (آمر) بعد إقراره من قبل اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية  "يسِّر"  ليصبح مركز اتصال ودعم موحداً للجهات الحكومية عبر عدد من القنوات المختلفة، ليعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية وليساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة.
ويقدم هذا المركز خدمة الرد على استفسارات الجمهور والمستفيدين من التعاملات الإلكترونية الحكومية وتقديم الدعم وتوفير المعلومات فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الإلكترونية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين.
ويخدم هذا المركز جميع المستفيدين الذين يستخدمون الخدمات الإلكترونية الحكومية، ويعتمد على مختلف قنوات الاتصال للتواصل مع المستفيدين ومن ذلك: (الهاتف، البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الرسائل النصية SMS بالإضافة إلى الفاكس والشبكات الاجتماعية، وغيرها من وسائل التواصل الفعالة مع المجتمع)؛ وذلك من أجل سرعة تقديم الاستشارات والمساعدة وتقديم الدعم الفني للمستفيدين والتواصل معهم بأكثر من طريقة.

أهداف المركز:

  • تقديم المعلومات والإجابات الخاصة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية بشكل احترافي سريع وملائم  بما يتناسب مع تساؤلات جمهور المستفيدين واستفساراتهم من خلال عدة  قنوات.
  • تقديم الحلول وكافة الإجابات المتعددة من خلال قنوات متعددة وذلك للمواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال والزوار.
  • تيسير وتسهيل عمليات البحث والتواصل الإلكتروني للمواطنين وجميع القطاعات.
  • تقليل الأعباء عن القطاعات الرئيسية المقدمة للخدمات.
  • رفع مستوى الاستجابة السريعة للقطاع الحكومي في تقديم المساعدة في الوقت المناسب خاصة في الحالات الطارئة وتحت الظروف الصعبة.
  • اكتساب الخبرات والمعلومات والحفاظ على ما تم اكتسابه من تطور في مجال تكنولوجيا المعلومات بما يخدم متطلبات المرحلتين الحالية والمستقبلية.
 



وتقوم فكرة عمل مركز الاتصال الوطني على خدمة المجتمع السعودي  بتقديم الدعم والرد على الاستفسارات سواء كانت استعلامية أو إجرائية  فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الالكترونية الحكومية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وقطاع الأعمال وجهات حكومية أخرى وذلك عبر تواجد موظفين مدربين ولديهم المعلومات الكافية حول كافة الخدمات لكل جهة حكومية بالآلية والكيفية السليمة، علماً بأنه سيتم تنفيذ ذلك عبر عدة قنوات تشمل ما يلي:
- تقديم خدمات مركز الاتصال عبر الهاتف (الثابت ,الجوال, والرد الآلي IVR  سواء دولي أو محلي  والرسائل النصية( من خلال الرقم 199099
- تقديم خدمات المركز عن طريق الإنترنت (التصفح، البريد الالكتروني، المحادثة الحية) عبر الموقع www.199099.gov.sa
- تقديم الخدمات عن طريق الفاكس والبريد.
- تقديم الخدمات عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي
- تقديم خدمات المركز بكافة أنواعها خلال هذه القنوات سواء كانت استقبال/الواردة inbound  أو المرسلة outbound.
- تقديم الخدمات بكافة أنواعها سواء كانت استعلامية أو إجرائية.
- تقديم خدمات مركز الاتصال باللغتين العربية والانجليزية.

للمزيد من المعلومات حول المركز الاتصال على الرقم 199099 أو www.199099.gov.sa

 

Skip Navigation Links
المبادرات والمنتجات
الشبكة الحكومية الآمنة (GSN)
قناة التكامل الحكومية (تكامل GSB)
الخدمات المقدمة عبر قناة التكامل
الجهات الحكومية المستفيدة من قناة التكامل
مركز بيانات التعاملات الإلكترونية الحكومية
دليل المواصفات - يفي
مركز الاتصال الوطني (آمر)
مبادرة بناء القدرات وتنمية المهارات
شهادات التصديق الرقمي
الخدمات الإستشارية
إطار تمكين الخدمات الالكترونية
مواصفات الأنظمة النمطية الحكومية
بوابة سعودي
النفاذ الإلكتروني الموحد (SSO)
آلية تمويل المشاريع
البنية المؤسسية الوطنية (NEA)
نظام الرسائل النصية الحكومية (تراسل)
السحابة الإلكترونية الحكومية
نظام المراسلات الحكومية الإلكتروني
تواصل معنا حول خدمات يسّر
مركز الاتصال الوطني (آمر)