استطلاع رضا المستفيد

مقدمة

يُعتبر رضا المستفيد محوراً أساسياً في رفع إنتاجية وكفاءة القطاع العام ونجاح التعاملات الإلكترونية الحكومية، وتقديم خدمات أفضل تكون مُلبّية لحاجات الأفراد وقطاع الأعمال والجهات الحكومية، وبشكل أيسر.

وقد نفّذ برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية عدداً من استطلاعات الرأي حول مؤشرات رضا المستفيد عن التعاملات الإلكترونية الحكومية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال دراسات واستطلاعات بحثية في جميع مناطق المملكة.

والمستهدفون من هذه الاستطلاعات هم المواطنون والمقيمون (ذكوراً وإناثاً)، وقطاع الأعمال، والجهات الحكومية. وتم خلالها قياس المحاور التالية:

  • الوعي
  • الاستخدام
  • الرضا
  • الثقة