المنهجيات وأفضل الممارسات

المعرض الدائم للتطبيقات الإلكترونية الحكومية الشائعة

يأتي هذا القسم من بوابة (يسّر) كمعرض دائم لأفضل الممارسات للتطبيقات الحكومية الشائعة أو النمطية، والتي تنطبق على متطلبات الأعمال في جميع الأجهزة الحكومية أو في عدد كبير منها، إذ يتم من خلال هذا القسم استعراض هذه التطبيقات بهدف إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات والتجارب فيما بين الجهات الحكومية، والإثراء المعرفي في هذا المجال. ويستقبل برنامج (يسّر) المواد التعريفية حول مختلف التطبيقات والمنتجات والحلول الإلكترونية الحكومية الشائعة أو النمطية، والتي تم تطبيقها بشكل ناجح في جهة حكومية أو شبه حكومية في المملكة، ومن الممكن أن تكون هذه المادة عبارة عن شرائح عرض، و/أو دليل استخدام، و/أو مقطع فيديو تعريفي عن النظام.

تطبيقات وحلول الاتصالات الإدارية الحكومية

ولعل "نظام الاتصالات الإدارية" لدى كل الجهات الحكومية يشكل في الوقت الراهن أحد أهم التطبيقات الأساسية، والذي تحتاجه جميع الجهات الحكومية.

نظام المراسلات الإلكترونية (مراسلات) بوزارة العمل

"بيئة متكاملة لأتمتة خطوط عمل المعاملات ومتابعتها"

يعمل نظام المراسلات الإلكترونية بوزارة العمل على إدارة ومتابعة البريد الوارد والصادر، كما يهدف إلى تسهيل وتنظيم عمليات تسجيل ومعالجة البريد وكافة العمليات المرتبطة به لدى الوزارة ويُسهّل العمل ويُقلّص الجهد المبذول في متابعة البريد من خلال الاستفادة من بيئة عمل متكاملة.

برنامج الاتصالات الإدارية المطور بوزارة الصحة


"سرعة الإنجاز .. فاعلية الأداء .. كفاءة تقنية"

في إطار الخطوات التطويرية التي تشهدها وزارة الصحة، جاءت فكرة إعداد وتطوير نظام الاتصالات الإدارية الإلكتروني المطور لمعالجة الوارد والصادر، حيث اعتمدت الوزارة على أحدث الوسائل الفنية والأدوات التقنية بما يتناسب مع المتطلبات والاحتياجات في وزارة الصحة ومديرياتها وقطاعتها المختلفة بعد أن تم توحيد كل نظمها تحت نظامي إلكتروني موحد.

نظام الاتصالات الإدارية بجامعة نجران



يمثل نظام الاتصالات الإدارية بجامعة نجران حلاً تقنياً للتخلص من المعاملات الورقية؛ إذ ساعد هذا النظام الجامعة على التحول إلى معاملات لا ورقية من خلال استعداده التقني لاستيعاب جميع موظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والمستفيدين فضلاً عن الجهات الخارجية، ويضمن النظام سهولة الوصول إلى الجهة المرسلة إليها من خلال واجهة المستخدم للنظام مع سرعة الإنجاز والبحث.


تحميل العرض



تطبيقات وحلول تخطيط الموارد الحكومية (الموارد البشرية والمالية)